Helping The others Realize The Advantages Of المرأة

Wiki Article

هل حان وقت إنهاء القطيعة؟ لقاء نادر بين وزيرةٍ وأمينة مجلس مسلمي بريطانيا يثير الجدل

تدين هيئة الأمم المتحدة للمرأة الهجمات على المدنيين سواء في إسرائيل أو في الأرض الفلسطينية المحتلة، وتشعر بقلق بالغ إزاء الأثر المدمر على المدنيين، بما في ذلك النساء والفتيات. المزيد

نحن امام أزمة عالمية، والتباطؤ في العمل يعني فاصلا بين الحياة والموت. جميعنا يواجه نفس العدو، وصلابتنا هي في الاستفادة من جمع القوة الكاملة للبشرية جمعاء للتصدي لهذا العدو.

لقد صورت"ليليت" في الميثولوجيات والأساطير القديمة بأشكال مختلفة، حسب موقف الثقافة التي أنتجت تلك الصور منها.

وبعد خمسة أشهر منذ بدء الحرب، تصف ناهد وضعها النفسي بالقول: "لا مشاعر لنا من هول المشاهد والوجع والألم والدمار وأصوات القصف.

أطلق موقع اليوم العالمي للمرأة الرسمي حملة بعنوان "اكسروا نمط التحيز" للتأكيد على ضرورة تحقيق عالم يتساوى فيه الجنسان.

وتثول "في جدالي مع إحداهن قالت لي إن المهر مذكور في القرآن ولم أدر بماذا أجيبها بصراحة"، فهناك أشياء أخرى كثيرة في القرآن، فهل يمكن اعتماده أساسا للمطالبة بالحقوق أم هل نتعامل معه بشكل انتقائي ؟

لشهر رمضان المبارك طابع خاص، ويضفي الديكور الرمضاني أجواء احتفالية للمنزل، ويمكن إعادة استخدام زينة العام الماضي، مع إضافات بسيطة تضفي البهجة على المكان.

فهي التي عرفت في الحضارة مزيد من المعلومات السومرية باسم "ليليتو"، صورتها الأكدية كربة الرياح التي تجلب المرض والعواصف والموت.

المزيد بيان هيئة الأمم المتحدة للمرأة بشأن الوضع في إسرائيل والأرض الفلسطينية المحتلة

تبدأ المرأة العربية بالتمرد العفوي على وضعها في المجتمع حين تلاحظ التقسيم الوظيفي الذي يميز دورها مزيد من المعلومات في العائلة عن دور شقيقها الذكر، فيخصها بالأعمال المنزلية وخدمة العائلة منذ سن مبكر، في وقت يكون فيه شقيقها المراهق يستعرض "ذكورته" في الشارع تحت نافذة الحبيبة أو أمام بيتها، في أبهى صوره مرتديا أجمل ملابسه، أو يتسامر مع رفاقه، ويتبادلون أحاديث، تكون الفتيات موضوعها، الفتيات اللواتي يقفن في ذات المرأة اللحظة أمام حوض المجلى أو يمسحن البلاط أو يساعدن في إعداد وجبة المرأة العائلة.

معظم الفتيات يمكنهن بعد ذلك الحمل. هذا يتطلب الإخصاب الداخلي من بيضها مع الحيوانات المنوية للرجل ويكن الحمل أيضًا بالتلقيح الاصطناعي.

قالت إنه يجب أن نتعلم من الجائحة وأن "نهدف إلى مجتمعات أكثر رعاية وحبا."

ثمة تساؤلات كثيرة حول نجاعة القوانين الرادعة وحملات التوعية بضرورة احترام المرأة وتقديرها، وثقافة المجتمع ونية وإرادة الدولة في وقف موجة العنف بكل أشكاله ضد المرأة العربية وعجز الحكومات عن تغيير عقلية مجتمعات لا تقدر المرأة حق هنا قدرها.

Report this wiki page